سفاري تبليسي للسياحة

برنامج سياحي في جورجيا | افضل ثاني برنامج لسنة 2021

برنامج سياحي في جورجيا

نرحب بك عزيزي أجمل ترحيب، سنمكنك من الحصول بسهولة وبشرح مفيد على برنامج سياحي في جورجيا ، لمدة 12 ليلة مع تنظيم بگج كامل يشمل السكن حسب طلبكم شقق – فنادق – اكواخ ، مع سيارة وسائق خاص لتنفيذ جولات يومية تغطي كل المناطق السياحية في جورجيا .

للمزيد حول برنامج سياحي جورجيا نرجوا الاتصال على الواتس اب لنجيب على كل أسئلتكم وأستفساراتكم .

أفضل وقت لزيارة جورجيا

يبدأ الربيع من شهر مارس الى شهر مايو وهو أفضل وقت للسياحة في جورجيا ستكون السهول خضراء والأشجار مزهرة والجو معتدل،

 ومن نهاية شهر مايو الى نهاية شهر سبتمبر سيكون وقت السياحة الصيفية .

اليوم الاول

بكل سرور سيتم أستقبالكم من قبل سائق الشركة في مطار تبليسي، ثم التوجه مباشرة الى السكن المخصص لكم، هذا اليوم يكون عادةً مخصص للراحة من عناء السفر، ولكنا نوفر خيارات حسب رغبتكم كالذهاب الى أحد المطاعم في شارع العرب تبليسي ، وأخذ جولة أستكشافية في العاصمة حسب الوقت المتاح قبل العودة الى السكن للأستعداد لليوم التالي ل برنامج سياحي في جورجيا .

اليوم الثاني

نبدأ صباحا ً جولتنا من تبليسي القديمة والتي تضم حديقة حيدر عليف،الحمامات الكبريتيه، جسر السلام تبليسي، حديقة تبليسي النباتية، تمثال ام الجورجيين ، قلعة ناريكالا الأثرية ، جسر الحب،تلفريك تبليسي، ثم ننتقل الى متاتسميندا بارك، والصعود اليه يكون بالقطار الكهربائي ويضم دولاب الهواء في أعلى الجبل، ومتحف الشمع للمشاهير، والعاب المائية، والعاب أطفال ومطاعم بيتزا مكشوفة، ثم نذهب الى بحيرة ليزي وهي ثاني أكبر بحيرة في تبليسي ، بعدها نتوجه الى جاليريا مول .

اليوم الثالث

صباحاً نحزم الأمتعة في السيارة لنترك تبليسي متوجهين الى باكورياني للمبيت، ولكن سنذهب قبلها الى مدينة متسخيتا نأخذ جولة فيها ونستكشف معالمها ثم نكمل مسيرنا بأتجاه باكورياني، عند الوصول الى الكوخ وتنزيل الأمتعة فيه وبعد استراحة قصيرة سوف نبدأ بأستكشاف المنطقة بدأً بصعود التلفريك لأخذ جولة من الأعلى لمشاهدة قمم الجبال الخضراء، وممكن ممارسة بعض النشاطات السياحية مثل ركوب الزحليقة، ركوب الخيل، القفز بالمظلة .

اليوم الرابع

نتوجه صباحاً الى مدينة بورجومي التي تبعد 20 دقيقة عن باكورياني، المشهورة بصناعة المياه المعدنية الفوارة التى تتدفق من عيون الماء المنتشرة في المنطقة، سنقوم بزيارة حديقة بورجومي بارك والتى تعتبر من أشهر حدائق أوروبا والتي تضم تلفريك والعاب اطفال وانهار ، ومن الممكن استئجار سيارة كهربائية وأخذ جولة بين الغابات الكثيفة، ثم نعود في المساء الى الكوخ في باكورياني .

اليوم الخامس

سنخصص اليوم من برنامج سياحي جورجيا ،يوم راحة واسترخاء داخل باكورياني ،علماً أن هذه المنطقة من أبرد المناطق في جورجيا في الصيف، ونسبة نقاوة الأوكسجين مرتفعة جداً فيها لذلك قد تجدها مزدحمة بالسياح في فصل الصيف.

اليوم السادس

نحزم الحقائب في السيارة مغادرين الى مدينة باتومي، وعند الوصول بالسلامة سنأخذ جولة مسائية على كورنيش باتومي المطل على البحر الأسود ونستكشف معالم المدينة حسب الوقت المتاح .

اليوم السابع

سنذهب صباحاً الى قرية گيدا والتي تبعد مسافة 40 دقيقة عن مركز باتومي لمشاهدة شلال ماخونساتي وجسر الملكة تمارا، ثم العودة لنكمل جولتنا على بوليفارد باتومي المطل على البحر الأسود ومشاهدة برج الحروف باتومي وتمثال الأسطورة على ونينو، نأخذ جولة باليخت في البحر الأسود، ومن النشاطات المتوفرة على الكورنيش، تأجير الدباب، تأجير زورق عائلي خاص،الطيران بالطائرات الشراعية، الطيران بالمظلة،تأجير انواع الدراجات الكهربائية، مدينة العاب، مطاعم وكافيهات مطلة على البحر ، مدينة العاب مائية .

اليوم الثامن

نتوجه الى أكبر محمية طبيعية حديقة باتومي النباتية والتي تطل على البحر الاسود، وتضم اقسام عديدة من الأشجار المعمرة والنباتات النادرة من مختلف دول العالم، بعدها ننتقل الى حديقة 6 مايو التي تحتوي على حديقة حيوانات برية، أكشاك بيع الطعام والعصائر، العاب اطفال، جلسات عائلية على ضفاف البحيرة، ومن الممكن تأجير زورق وأخذ جولة نهرية، لأخذ جولة نهرية، وجلسات جميلة على ضفاف البحيرة ، بعدها نذهب لحضور عروض الدلافين الراقصة، ثم ننتقل الى ساحة اوروبا وشارع بيازا المكتظ بالمقاهي والكافيهات الأيطالية .

اليوم التاسع

نتوجه صباحاً الى مدينة ساربي على الحدود التركية الجورجية والاستمتاع بمنظر الشلال، ثم ننتقل الى قلعة جونيو العثمانية بعدها نعود ونستقل تلفريك باتومي لأستكشاف المدينة من الأعلى، ثم جولة حرة على ممشى باتومي وفي المساء نذهب الى باتومي مول وهو أحد أجمل مولات باتومي .

اليوم العاشر

نحزم الحقائب في السيارة لنترك باتومي متوجهين الى تبليسي، وفي الطريق نذهب الى محافظة كوتايسي للأستمتاع بصعود قارب مطاطي واخذ جولة بين الوديان الضيقة في وادي اوكاتسي، ثم نكمل المسير بأتجاه العاصمة .

اليوم الحادي عشر

نتوجه صباحاً الى أكبر الأسواق الشعبية في جورجيا ليلو بازار، للتبضع وشراء الهدايا، بعدها نذهب الى أشهر مجمع تجاري في العاصمة ( أيست بوينت) والذي يضم مولات ،ومحلات بيع ملابس ماركات، ومجموعة من المطاعم الغربية، سينما ، صالة العاب بولينك، ثم ننتقل الى أحد بحيرات تبليسي لأخذ جولة مسائية .

اليوم الثاني عشر

نتوجه صباحاً الى جبال القوقاز المحاذية للحدود الروسية وتعتبر ثاني أبرد مكان في الصيف في جورجيا بعد باكورياني، سنذهب مباشرةً الى مطل كازبيجي الذي يكون موقعه على قمة أعلى مرتفع جبلي في القوقاز وتستطيع من خلاله مشاهدة الجبال الأخرى وعيون الماء وتتوفر بعض الأنشطة بهذا المكان مثل القفز بالمظلات- ركوب الخيل- تأجير دراجات جبلية- التجذيف بالزوارق المطاطية، ثم ننتقل الى نهر بسانوري الذي يكون موقعه على نهر صغير جاري ويوجد فيه أماكن مخصصة للطبخ وشوي اللحوم ، نتوجه بعد ذلك الى قلعة انانوري التأريخية ثم العودة الى تبليسي للمبيت .

اليوم الثالث عشر

نحزم الأمتعة والحقائب في السيارة لنتوجه الى مطار تبليسي للمغادرة الى الوطن بحفظ الله ورعايته، نتمنى ان تكونوا أستمتعتم بقراءة كل تفاصيل برنامج سياحي في جورجيا . 

نرجوا التواصل معنا على الواتس اب لتزويدكم بكل التفاصيل حول الرحلة ونتمنى لكم طيب الأوقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.